الخميس , فبراير 22 2018
الرئيسية / الفعاليات والأنشطة / بعدد 18 مشروعاً عارضاً في المعرض الصين الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

بعدد 18 مشروعاً عارضاً في المعرض الصين الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

” سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب ” تشارك في معرض الصين الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بعدد 18 مشروعاً عارضاً .

شاركت مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب في معرض الصين الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الثالث عشر بعدد 18 مشروعاً عارضاً، والذي أقيم في مدينة جوانزو الصينية خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر 2016 بمشاركة 33 دولة و 20 مقاطعة صينية .

وجاءت مشاركة المؤسسة بـهذا المعرض الدولي للترويج لمشاريع الشباب الوطنية الصغيرة والمتوسطة وتوسيع آفاق التعاون لبناء شراكات جديدة. وترأس الوفد المشارك سعادة يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة وسعادة يوسف محمد إسماعيل رئيس اللجنة العليا للمؤسسة. وافتتح جناح المؤسسة سعادة رحمه الشامسي القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في جوانزو وإطلع سعادته على المشاريع العارضة ضمن وفد المؤسسة المشارك في المعرض وأشاد بهذه المشاركة لما تعكس من أهمية في تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في المعارض والفعاليات الدولية وللمشاريع الوطنية .

وخلال مدة المعرض التي إستمرت لأربعة أيام شارك العارضين من أعضاء المؤسسة في اجتماعات التوفيق بين رجال الأعمال (Business Matchmaking Meeting) وخلالها إطلع المشاركين على أفضل الممارسات والمنتجات والخدمات المقدمة للعارضين من الدول المشاركة في المعرض و بحث سبل التعاون والتبادل التجاري، وقام عدد من المشاركين بزيارة لمقر الشركات الصينية وكذلك المصانع لعدد من العارضيين الصينيين لعقد اتفاقيات لغايات التبادل التجاري والمعرفي .

وتم عقد اجتماع مع وفد المكتب الدولي الصيني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة برئاسة سعادة يوسف عبيد النعيمي وسعادة هي زوون “رئيس المكتب الدولي الصيني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة” ومناقشة سبل التعاون التجاري ما بين المشاريع الصغيرة المتوسطة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مشاركة وفد المؤسسة في المعرض الصيني الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لدورته الثالثة عشر حيث أشاد هي زوون بمشاركة وفد المؤسسة والمشاريع العارضة. وقام النعيمي بدعوتهم لزيارة إمارة رأس الخيمة لإقامة معرض متخصص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الصينية، وبدوره قام رئيس المكتب الدولي الصيني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بتأمين عدد من اللقاءات للمشاركين العارضين ضمن فد المؤسسة مع موردين و مصانع صينية لغايات التبادل التجاري.

وفي تصريح له، قال سعادة يوسف عبيد النعيمي أن مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب كونها إحدى المبادرات الرئيسية لغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة مثلت دولة الإمارات في معرض الصين الدولي الثالث عشر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لهذه الدورة، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية مما يعود بالفائدة على المشاركين من الشباب أصحاب المشاريع الوطنية .

من جهته أشاد سعادة يوسف اسماعيل رئيس اللجنة العليا للمؤسسة بأهمية مشاركة المؤسسة بالمعارض والمحافل الدولية بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، ولفت إلى أن معرض الصين الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يجسد فرصة مثالية لعقد اللقاءات وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات لفئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث وفر المعرض منصه مميزة وفرصة لعرض خدمات ومنتجات مشاريع الشباب أعضاء المؤسسة في سوق حيوي ومهم مثل السوق الصيني ويفتح لهم آفاقاً جديدة لتبادل الخبرات والاستفادة من التطور الاقتصادي والتجاري في جمهورية الصين الشعبية، بالإضافة إلى التعرف على أحدث المستجدات في الصناعة الصينية والدولية حيث شارك عدد من العارضين من 33 دولة في المعرض .

وقالت مريم الكيبالي مدير المؤسسة أن المؤسسة تهدف ضمن خططها لتوفير مناخ مناسب لمشاريع الشباب لتنمية وتطوير مشاريعهم. كما تأتي المشاركة في هذا المعرض فرصة هامة لعرض المنتجات والخدمات التي يقدمها أصحاب المشاريع الشباب، بالإضافة إلى الاحتكاك المباشر مع التجار العارضين في المعرض .

وتسعى مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب من خلال مشاركتها في المعرض إلى الاستفادة من الفرص التي يقدمها والذي يشكل منصه مهمه تجمع رواد الأعمال والتجار والمصنعين في مكان واحد، بالإضافة إلى تعزيز فرص التعاون وبناء شراكات جديدة بين الموردين والمستهلكين .